الرئيسية / 1 / ليبيا / مزوار: المغرب سيكون إلى جانب الشعب الليبي دائما حتى يجتاز المرحلة التي تمر بها البلاد

مزوار: المغرب سيكون إلى جانب الشعب الليبي دائما حتى يجتاز المرحلة التي تمر بها البلاد

جددت المغرب وقوفها ومساندها إلى جانب الشعب الليبي حتي يجتاز هذه المرحلة التي تمر بها البلاد .

وقال وزير الشؤون الخارجية والتعاون ” صلاح الدين مزوار ” أمس السبت 7 مارس بالصخيرات، إن “المغرب سيبقى، كما كان دائما، إلى جانب ليبيا وشعبها الشقيق لكي تجتاز هذه المرحلة”.

مزوار المغرب ستكون إلى جانب الشعب الليبي دائما حتى يجتاز المرحلة التي تمر بها البلادوأكد ” مزوار”، خلال ندوة صحفية مشتركة مع الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في ليبيا برناردينو ليون، على هامش اليوم الثالث من المفاوضات السياسية بين الفرقاء الليبيين، أن المغرب ليس له هم إلا الدعم والعمل المستمر من أجل الحفاظ على وحدة ليبيا وسيادتها وعزتها لكي تبقى كما كانت دائما بلد الاستقرار والإخاء والتسامح والعمل في اتجاه تنمية الفضاء الذي ننتمي إليه جميعا”.

وأضاف ” مزوار “، الذي شارك في لقاء جمع لأول مرة كافة الفرقاء الليبيين في نفس القاعة، أن المغرب سعيد باستقبال الأطراف الليبية على أرضه و”ليس له وازع آخر إلا مصلحة ليبيا العليا ووحدتها واستقرارها”.

وأعرب، بنفس المناسبة، عن أمله في أن تصب هذه المفاوضات التي تجمع كافة الأطراف الليبية “في مصلحة علاقات الثقة التي تجمعنا دائما بالإخوة الليبيين” وفي بناء الدولة الليبية الحديثة ومؤسساتها، ليبيا التي يتوق إليها كل الليبيين والعالم”.

وقال “نحن واثقون بأن الإدارة المشتركة التي لمسناها ستسهم في تجاوز الصعوبات والحفاظ على الحل السياسي ونبذ الحل العسكري”، واصفا لقاء أمس السبت ب “المتميز” و”المحطة الأساسية” لكونه أول لقاء التأمت فيه كافة أطراف النزاع.

وأضاف قائلا” إن ليبيا بتاريخها وشعبها ومقوماتها وكفاءاتها قادرة على أن تتجاوز الصعوبات وأن تتجاوز هذه المرحلة الدقيقة التي تجتازها”.

شاهد أيضاً

قرقاش: حفتر وأصدقاء آخرون اتخذوا قرارات أحادية خاطئة

  قال وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية ” أنور قرقاش” إن بعض أصدقاء بلاده اتخذوا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.