كرنفودة: سنتخذ مواقف صارمة حيال تصريحات رئيس أركان حفتر بخصوص أوباري

كرنفودة سنتخذ مواقف صارمة حيال تصريحات رئيس أركان حفتر بخصوص أوباريقال ممثل الطوارق في مجلس النواب ” إبراهيم كرنفودة ” : ( نحن نستغرب ما صدر من تصريحات رئيس أركان الجيش ” عبد الرزاق الناظوري ” بخصوص بدء عملية تحرير بلدة أوباري جنوب من العناصر الإرهابية )

وأضاف ( نحن سنتخذ مواقف صارمة حيال تصريحاته ) ، دون إيضاح محدد لتلك المواقف .

وذلك على خلفية ما قاله رئيس أركان الجيش التابع للحكومة المنبثقة عن مجلس النواب على قناة ليبيا أولاً حول بدء معركة تحرير مدينة أوباري، واصفا ما يجري في البلدة بأنها حرب بين الجيش الوطني وعناصر إرهابية .

وتابع ” كرنفودة ” في تصرحاته لـ ( وكالة الأناضول التركية ) أن : ( ما يجري في أوباري هي حرب قبلية بين التبو والطوارق، ولا نقبل تسييس هذه الحرب في صالح أطراف معينة لأن الجميع يعلم سواء كان في أوباري أو في المناطق المجاورة لها حيثيات الحرب القبلية ) .

وقتل 8 أشخاص على الأقل وأصيب 5 آخرون، يوم الجمعة، في تجدد الاشتباكات بين قبيلتي التبو والطوارق ببلدة أوباري، بحسب مصادر طبية وأمنية.

وقال مصدر طبي  بمستشفى الميداني أوباري للأناضول:  إن “المستشفى استقبل قبل قليل جثث 8 قتلى بينهم طفلين وامرأة، نتيجة لسقوط قذيفة على منزلهم، إضافة إلى 5 جرحي، أصيبوا خلال المواجهات الدائرة حالياً بين قبيلتي التبو والطوارق”.

فيما قال مصدر عسكري للأناضول، مفضلاً عدم ذكر اسمه، إن “الاشتباكات تجددت صباح اليوم الجمعة، بين أفراد من القبيلتين، على المحور الصحراوي للبلدة، وهي الأعنف منذ بداية النزاع. ولفت المصدر إلى أن الاشتباكات لا تزال مستمرة  وتسمع أصوات طلقات النار في مناطق متفرقة بالمدينة، كما تشهد البلدة تشهد للقذائف بشكل عشوائي. وأشار كذلك إلى أن منطقة الشارب، القريبة من مناطق الاشتباك، تشهد عملية نزوح جماعي للسكان.

وكانت قبائل الطوارق في ليبيا، أعلنت في 21 يناير عن وقف إطلاق النار من جانبهم في جميع المحاور في بلدة أوباري، جنوبي البلاد، التي شهدت اشتباكات قبلية مدة 3 أشهر بين قبائل التبو والطوارق قبل هذا التاريخ. وسقط خلال تلك الاشتبكات عدد من القتلى والجرحى، ويعود أصلها إلى مشاجرة بين أفراد أمن من قبائل الطوارق ومواطن من قبائل التبو . ‎

شاهد أيضاً

عون يبحث مع السفير البريطاني زيادة انتاج النفط والغاز وتطوير الحقول

بحث وزير النفط والغاز “محمد إمحمد عون” مع سفير المملكة المتحدة لدى ليبيا “مارتن لونغدن” …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.