الرئيسية / 1 / الشرق الأوسط / سعود الفيصل: التدخل الإيراني في اليمن عدوان

سعود الفيصل: التدخل الإيراني في اليمن عدوان

قال وزير الخارجية السعودي الأمير ” سعود الفيصل “، الاثنين 23 مارس في مؤتمر صحفي مع نظيره البريطاني في الرياض إن الحل في اليمن يبدأ بانسحاب الحوثيين من مؤسسات الدولة .

وأضاف ” الفيصل ” أن دول مجلس التعاون الخليجي ترفض الانقلاب الذي قاده الحوثيون وتدعم الحكومة الشرعية برئاسة ” عبد ربه منصور هادي “، مؤكدا أن أمن دول مجلس الخليج من أمن اليمن.

وأشار وزير الخارجية السعودي إلى أن التصعيد الأخير الذي شهده اليمن يهدد المنطقة بأكملها، مشيرا إلى ضرورة وقوف المجتمع الدولي للتصدي لهذه المخاطر.

سعود الفيصل التدخل الإيراني في اليمن عدوانوأكد ” سعود الفيصل ” أن السعودية ضد التدخل الإيراني في اليمن وتعتبره عدوانا لا يدعم الشرعية اليمنية، مفيدا بأنه لا يجب منح إيران صفقات لا تستحقها، في إشارة إلى المفاوضات النووية.

كما دعا وزير الخارجية السعودي إلى إيجاد منطقة عربية خالية من السلاح النووي.

وشدد ” الفيصل ” على أن دول الخليج مستعدة لتقديم الدعم لأي مقترح يقدمه الرئيس هادي في أي مجال.

من جانبه قال وزير الخارجية البريطاني ” فيليب هاموند ” إن المجتمع الدولي لن يقف مكتوف الأيدي حيال ما يشهده اليمن، منددا بالانقلاب على السلطة الشرعية بقيادة الرئيس ” عبد ربه منصور هادي ” .

وأكد ” فيليب هاموند ” أن بريطانيا مستعدة لدعم الرئيس الشرعي عبد ربه منصور هادي، مشيرا إلى المفاوضات الجارية مع الرئيس الأمريكي باراك أوباما بهذا الشأن.

وأضاف وزير الخارجية البريطاني أن بلاده متخوفة من الوضع الراهن في اليمن وتندد بالاعتداءات الأخيرة التي استهدفت مقر الرئيس عبد ربه منصور هادي ودور العبادة.

شاهد أيضاً

قرقاش: حفتر وأصدقاء آخرون اتخذوا قرارات أحادية خاطئة

  قال وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية ” أنور قرقاش” إن بعض أصدقاء بلاده اتخذوا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.