الرئيسية / 1 / ليبيا / رئاسة الأركان العامة للجيش الليبي توضح مجريات الهجوم على قاعدة براك الجوية

رئاسة الأركان العامة للجيش الليبي توضح مجريات الهجوم على قاعدة براك الجوية

رئاسة الأركان العامة للجيش الليبي توضح مجريات الهجوم على قاعدة براك الجويةأصدرت رئاسة الأركان العامة للجيش الليبي التابعة لحكومة الانقاذ الوطني ، اليوم السبت 7 مارس ، بيانا أوضحت فيه مجريات الهجوم على قاعدة براك الجوية من قبل مسلحين الأربعاء الماضي.

وقالت رئاسة الأركان العامة “إن عصابات مسلحة هاجمت قاعدة براك الجوية صباح الأربعاء 4 مارس، وتصدت لها القوة الثالثة التابعة لها والمكلفة بتأمين وحماية الجنوب الليبي، ونتج عن الهجوم استشهاد أحد أفراد القوة وجرح آخر.

وأكدت الرئاسة ، خطف سيارة إسعاف وطاقمها في منطقة قيرة كانت متوجهة في نفس اليوم من سبها إلى قاعدة براك بعد الهجوم مباشرة.

وأضافت رئاسة الأركان العامة في بيانها أن” العصابات المسلحة عاودت الهجوم على القاعدة في اليوم نفسه وتمكن أفراد القوة الثالثة من صد الهجوم ، ثم حاولوا الهجوم فجر الجمعة الموافق 6 مارس، حيث تم صدهم وقتل وجرح عدد منهم وأسر 5 من المسلحين “.

من جهة أخرى أدانت الرئاسة في بيانها الهجوم الإرهابي على الحقول النفطية ، وكذلك القصف الجوي الذي تعرض له مطار معيتيقه وبعض المواقع الأخرى وقالت : ( إن هذا القصف جاء أثناء انعقاد جلسات الحوار الوطني بعد تعهد المسؤولين عنه بإيقافه لكنهم لم يلتزموا بتعهداتهم ) .

كما أكدت رئاسة الأركان العامة حرصها على الحلول السلمية ، وتتعهد بالتزامها والقوات التابعة لها بما ينتج عن هذا الحوار من نتائج ومخرجات ودعمها لجهود كافة الجهات الدولية والمحلية التي تعمل من أجل الوصول إلى السلام والاستقرار في ليبيا .

شاهد أيضاً

قرقاش: حفتر وأصدقاء آخرون اتخذوا قرارات أحادية خاطئة

  قال وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية ” أنور قرقاش” إن بعض أصدقاء بلاده اتخذوا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.