الرئيسية / 1 / ليبيا / حفتر: قواتنا المسلحة بحاجة إلى السلاح الروسي

حفتر: قواتنا المسلحة بحاجة إلى السلاح الروسي

حفتر قواتنا المسلحة بحاجة إلى السلاح الروسيأكد القائد العام للقوات المسلحة التابعة لحكومة الازمة “خليفة حفتر ” أن قوته بحاجة إلى السلاح الروسي .

وقال ” حفتر ” في لقاء خاص مع وكالة “سبوتنيك” الروسية: ( نحن نحتاج بالتأكيد للسلاح الذي كان معتمدا لدينا والذي تم تدريب أعداد كبيرة جدا من الليبيين عليه ) . وأردف قائلا: ( روسيا الصديقة تعاملت معنا فترة طويلة في عهد القذافي، ولكن بعدها لم نتعامل، ولكن لدينا الرغبة الأكيدة في أن نتواصل على هذا السلاح حتى لا نأخذ مدة طويلة من التدريب والتكتيك الخاص في استخدام هذا النوع من الأسلحة ) .

وأكد ” حفتر ” أنه يجب أن تكون لليبيا علاقات طيبة مع الدول العظمى، وأن روسيا بالتأكيد من هذه الدول، وقال: ( روسيا لابد أن تكون لدينا بها صلات ) . وأكد أن الجانب الليبي سيكون مستعدا لتعزيز التعاون، مضيفا أن جميع الصلات مع روسيا  يجب أن تكون على أساس استراتيجي لا على أساس مصلحة وقتية.

وأضاف حفتر : ( روسيا دولة صديقة لم تكن بيننا وبينها أية شائبة طول فترة تعاملنا معها اعتبارا من عام 1969 وحتى اليوم، ولم تتدخل في أي شأن داخلي، وبالتالي نحن لا توجد لدينا أية شائبة تحول بيننا وبين التعامل مع هذا البلد الصديق ) .

شاهد أيضاً

قرقاش: حفتر وأصدقاء آخرون اتخذوا قرارات أحادية خاطئة

  قال وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية ” أنور قرقاش” إن بعض أصدقاء بلاده اتخذوا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.