الرئيسية / 1 / الشرق الأوسط / تحالف خليجي بقيادة السعودية يشن هجوما جويا على الحوثيين في اليمن

تحالف خليجي بقيادة السعودية يشن هجوما جويا على الحوثيين في اليمن

قصف سلاح الجو السعودي اليوم الخميس 26 مارس قصر الرئاسة اليمنية بصنعاء وعدة معسكرات وقاعدة العند الجوية جنوب اليمن, والتي تخضع كلها لسيطرة جماعة الحوثي .

وذكر مصدر عسكري أن طائرات سعودية قصفت قصر الرئاسة اليمنية في منطقة السبعين بالعاصمة, ومعسكر ريمة حميد التابع للرئيس اليمني السابق على عبد الله صالح والواقع في منطقة سنحان إلى الجهة الشرقية من صنعاء.

وأضاف” كما تم قصف معسكر الصباحة الواقع في الجهة الغربية للعاصمة صنعاء, ومواقع عسكرية عدة بالعاصمة”.

تحالف خليجي بقيادة السعودية يشن هجوما جويا على الحوثيين في اليمنو حسب المصدر فإن القصف استهدف كذلك غرفة العمليات المشتركة التابعة لسلاح الجو اليمني بصنعاء, بالإضافة إلى استهداف قاعدة العند أكبر قاعدة عسكرية جوية يمنية تقع في محافظة لحج جنوب البلاد.

كما استهدف مقر قيادة سلاح الجو اليمني في قاعدة الديلمي الجوية, ومطار صنعاء إلى الجهة الشمالية من العاصمة بالاضافة الى معسكر ألوية الصواريخ في منطقة فج عطان وسط العاصمة ودمرت منصة إطلاق الصواريخ.

وقال مصدر أخر من السعودية مطلع على الشؤون الدفاعية إنه قد تكون هناك حاجة لهجوم بري لاستعادة النظام في اليمن وذلك بعد ساعات من بدء المملكة حملة مع حلفاء لها لشن غارات جوية على المقاتلين الحوثيين المتحالفين مع إيران.

 

وأضاف المصدر في تصريحات لـ ” رويترز ” أنه لا يمكن تحقيق أهداف إعادة الحكومة الشرعية في اليمن بمجرد السيطرة على المجال الجوي للبلاد وأنه ربما تكون هناك حاجة لشن هجوم بري لاستعادة النظام.

وقالت قناة العربية التلفزيونية  إن السعودية تشارك بمئة طائرة حربية و150 ألف جندي في العملية العسكرية في اليمن وإن مصر والأردن والسودان وباكستان أبدوا استعدادا للمشاركة في هجوم بري.

ولم يصدر تأكيد من الرياض بشأن هذه الأرقام.

وأضافت العربية أن دولة الإمارات العربية المتحدة ستشارك في العملية بثلاثين طائرة بالإضافة إلى 15 طائرة من كل من البحرين والكويت وعشر طائرات من قطر وست طائرات من كل من الأردن والمغرب وثلاث طائرات من السودان.

 

 

 

شاهد أيضاً

مسؤولة سابقة بـ”رايتس ووتش” تؤكد محاولة بن زايد رشوة المنظمة

أكدت مسؤولة سابقة بمنظمة «هيومن رايتس ووتش» الحقوقية، اتهامات وجهت لولي عهد أبو ظبي محمد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.