الرئيسية / 1 / ليبيا / بعثة الأمم المتحدة في ليبيا: الهجوم على المطارات عمل متهور وغير مبرر على الإطلاق

بعثة الأمم المتحدة في ليبيا: الهجوم على المطارات عمل متهور وغير مبرر على الإطلاق

بعثة الأمم المتحدة في ليبيا  الهجوم على المطارات عمل متهور وغير مبرر على الإطلاقحذرت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا بأن الهجمات على المرافق الحيوية تمثل محاولة متعمدة لتقويض جهود الوصول إلى حل سياسي للأزمة الليبية من خلال الحوار .

وشددت البعثة في بيان لها اليوم الأربعاء 18 مارس على تصميم المجتمع الدولي الثابت على اتخاذ موقف صارم ضد الساعين إلى تصعيد الأعمال العدائية المسلحة .

واعتبرت أن الهجوم على المطارات عمل متهور وغير مبرر على الإطلاق ، إذ يأتي على خلفية الدعوات المتكررة من الأمم المتحدة والمجتمع الدولي لكافة الأطراف لعدم القيام بأي أعمال تهدد بتصعيد التوتر في الوقت الذي ينخرط فيه القادة الليبيون في عملية الحوار .

وأعربت البعثة عن خيبة أملها الشديدة جراء مواصلة الأطراف المتحاربة الانخراط بشكل ممنهج في أعمال عدوانية ضد البنية التحتية المدنية وغيرها من الخدمات الأساسية في جميع أنحاء ليبيا ، وذلك على الرغم من النداءات المتكررة من جانب جميع الأطراف والداعية إلى الامتناع عن مثل هذه الهجمات التي تهدد أرواح المدنيين بشكل مباشر وتسهم في المزيد من التدمير للبنية التحتية في ليبيا .

وتساءلت البعثة عن دوافع العازمين على التصعيد العسكري الذي لا يفضي سوى إلى تقويض الجهود الرامية إلى التوصل إلى حل سلمي في ليبيا.

وحثت قادة ليبيا على الاضطلاع بمسؤولياتهم القانونية والسياسية من خلال ضمان امتثال جميع القوات العاملة تحت إمرتهم لالتزاماتها السياسية في إطار عملية الحوار ، والكف عن زيادة التصعيد العسكري وتركيز جهودها على مكافحة العدو المشترك (الجماعات الإرهابية) .

شاهد أيضاً

قرقاش: حفتر وأصدقاء آخرون اتخذوا قرارات أحادية خاطئة

  قال وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية ” أنور قرقاش” إن بعض أصدقاء بلاده اتخذوا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.