اليورو يرتفع أمام الدولار للمرة الأولى في أسبوعين

ارتفع اليورو مقابل الدولار يوم الخميس للمرة الأولى في أسبوعين متعافيا من أدنى سعر له في 12 عاما بلغه في وقت سابق يوم الخميس مع توقف موجة بيع للعملة الأوروبية.

اليورو يرتفع أمام الدولار للمرة الأولى في أسبوعينلكن متعاملين قالوا إن المكاسب ستكون محدودة مع تطلع المستثمرين لبيع اليورو بأسعار أعلى. وتدل مؤشرات فنية وأسعار سوق الخيارات إلى أن العملة الأوروبية التي نزلت لأدنى مستوى في 13 عاما مقابل سلة عملات رئيسية تنتظر مزيدا من الخسائر.

وقوض البرنامج الذي بدأه البنك المركزي الأوروبي يوم الاثنين لشراء سندات بقيمة تريليون يورو الإقبال على اليورو بعدما خفض بشدة عوائد كثير من سندات منطقة اليورو ودفع بعضها لأدنى مستوياتها على الإطلاق.

ونزل اليورو إلى 1.0494 دولار أدنى مستوى له منذ يناير كانون الثاني من العام 2003 قبل أن يتعافى ليجري تداوله عند 1.0630 دولار بارتفاع 0.8 بالمئة. وبرغم ذلك فقد أطلق انخفاضه الكبير مؤخرا تكهنات عن وصوله إلى مستوى التعادل مع الدولار وهي ما لم يحدث منذ 2002.

وسجل مؤشر الدولار الذي يقيس أداء العملة الأمريكية مقابل سلة عملات رئيسية 100.06 للمرة الأولى منذ مطلع العام 2003 قبل أن ينخفض ليجري تداوله في أحدث تعاملات على انخفاض 0.8 بالمئة إلى 98.96.

 

شاهد أيضاً

المركزي يبحث استمرار التعاون والتنسيق مع البنك التونسي

اجتمع الصديق عمر الكبير محافظ مصرف ليبيا المركزي، بمكتبه الثلاثاء، 15 يونيو مع الأسعد العجيلي سفير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.