الرئيسية / إقتصاد / المجلس البلدي زليتن يصدر قرار بشأن إنتاج وبيع رغيف الخبز غير المدعوم سلعياً بالبلدية

المجلس البلدي زليتن يصدر قرار بشأن إنتاج وبيع رغيف الخبز غير المدعوم سلعياً بالبلدية

المجلس البلدي زليتن يصدر قرار بشأن إنتاج وبيع رغيف الخبز غير المدعوم سلعياً بالبلدية
قرار المجلس البلدي زليتن – المكتب الاعلامي ببلدية زليتن

أذن المجلس البلدي زليتن للمخابز في نطاق البلدية بإنتاج وبيع رغيف الخبز غير المدعوم سلعياً.

واشترط المجلس البلدي خلال قراره الذي اصدره وحمل رقم (24) لسنة 2015م عدد من الضوابط والشروط على المخابز التي ترغب في انتاج الرغيف الغير مدعوم سلعياً منها أن يكون النشاط حاصلاً على ترخيص ساري المفعول بمزاولة النشاط بالبلدية وأن تتوفر الاشتراطات الصحية والفنية المقررة بمحل مزاولة النشاط وصاحب النشاط والعاملين فيه.

وأكد القرار على اصحاب المخابز ضرورة عدم تخصيص الدقيق والسلع الغذائية المدعومة والمكونة لرغيف الخبز وأن تتوفر برغيف الخبز والمواد الداخلة في انتاجه بما فيها المياه المواصفات المعتمدة بالدولة والبيع بشكل مباشر من المخابز للمستهلك وعدم البيع للأسواق والمحال التجارية.

وحدد المجلس البلدي الطرق التي من خلالها توفير الدقيق والسلع الغذائية المكونة لرغيف الخبز وهي الاستيراد المباشر من قبل اداة مزاول النشاط والشراء المباشر من المصانع المحلية.

ووضع القرار الحد الأقصى لتسعيرة بيع رغيف الخبز غير المدعوم سلعياً للمستهلك وهي رغيف زنة 100 جرام بمبلغ 75 درهم ورغيف خبز زنة 200 جرام بمبلغ 150درهم.

وحظر المجلس البلدي زليتن خلال قراره تخصيص الدقيق والسلع التموينية المدعومة للمخابز لإنتاج رغيف الخبز غير المدعوم سلعياً.

طلب الحصول على إذن بإنتاج رغيف الخبز غير المدعوم سلعيا
طلب الحصول على إذن بإنتاج رغيف الخبز غير المدعوم سلعيا

كما طالب القرار من المرخص لهم بمزاولة نشاط المخابز والراغبين في مزاولته وفقاً لأحكام هذا القرار التقدم بطلب كتابي على النموذج الإداري المعد لذلك إلى مكتب الاقتصاد مذيلاً بتوقيع مقدم الطلب ومصدقاً من محرر عقود ومتضمنً التعهد بالتقيد بالضوابط والاحكام المنصوص عليها في هذا القرار وبعد المطالبة بالحصول على الدقيق والسلع الداخلة في انتاج رغيف الخبز .

شاهد أيضاً

قرقاش: حفتر وأصدقاء آخرون اتخذوا قرارات أحادية خاطئة

  قال وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية ” أنور قرقاش” إن بعض أصدقاء بلاده اتخذوا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.