الرئيسية / 1 / ليبيا / المتحدث باسم عملية الشروق يؤكد السيطرة على منطقة النوفلية شرق سرت وطرد المجوعات الإرهابية منها

المتحدث باسم عملية الشروق يؤكد السيطرة على منطقة النوفلية شرق سرت وطرد المجوعات الإرهابية منها

أكد المتحدث باسم عملية الشروق العقيد ” إسماعيل الشكرى” بان الطريق الرابط بين سرت وحتى قرب منطقة السدرة تحت سيطرة قوات الشروق والكتيبة ( 166 ) المكلفة من رئاسة الأركان العامة لتأمين منطقة سرت .

المتحدث باسم عملية الشروق يؤكد السيطرة على منطقة النوفلية شرق سرت وطرد المجوعات الإرهابية منهاوقال ” الشكرى ” في تصريح لـ ( وكالة الانباء الليبية ) إن القوة التابعة للكتيبة (166) العسكرية والمكلفة من قبل رئاسة الأركان العامة لتأمين سرت انضمت إلى جانب قوات عمليات الشروق لتأمين الطريق الساحلي انطلاقا من منطقة اهرواة التي تبعد عن سرت (75) كيلو متر باتجاه السدرة .

وأضاف : إن اشتباكات بالأسلحة الثقيلة وقعت مع مجموعات إرهابية مسلحة بالمنطقة الواقعة بعد أم القنديل التي تبعد عن سرت 110 كيلو متر وتم دحرهم وفرارهم خارج النوفلية إلى جنوبها ، مشير إلى إصابة ثلاثة من قوات عملية الشروق بإصابات بسيطة .

وأوضح العقيد ” الشكرى ” بان منطقة النوفلية تمت السيطرة عليها بالكامل وتمشيطها وتطهيرها من المجموعات الإرهابية المتواجدة فيها الدين لاذوا بالفرار .

وأكد أن الطريق الرابط بين سرت وحتى السدرة أصبح آمنا مرورا باهروة والقرضابية وسلطان والعامرة وأم القنديل وصولا إلى بن جواد فى اتجاة منطقة السدرة بفضل قوات عملية الشروق والكتيبة (166) وتعاون أهالي المناطق مع الجيش .

وأشار بان القوات العسكرية تلاحق المجموعات الارهابية الذين هربوا إلى جنوب النوفلية وتلاحقهم أين ماوجدو .

وشكر العقيد ” إسماعيل الشكري” في تصريحه لـ(وال) أهالي مناطق الوادي الأحمر والحسون وأولاد سليمان والعمامرة لتعاونهم مع القوات المكلفة من الجيش لتأمين مناطقهم .

شاهد أيضاً

قرقاش: حفتر وأصدقاء آخرون اتخذوا قرارات أحادية خاطئة

  قال وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية ” أنور قرقاش” إن بعض أصدقاء بلاده اتخذوا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.