الرئيسية / 1 / ليبيا / القويري: ليون ليس وصيًا علي الليبيين

القويري: ليون ليس وصيًا علي الليبيين

قال رئيس الهيئة العامة للإعلام والثقافة بحكومة الازمة المنبثقة عن مجلس النواب ” عمر القويري ” أمس الأحد 22 مارس : ( إنه على المبعوث الدولي للامم المتحدة فى ليبيا، ” برناردينو ليون ” أن يعي جيدا أن وظيفته الموكلة إليه كراع ومنسق لعملية الحوار الليبي، ولا يعتبر نفسه وصيا علينا كليبيين ).

القويري ليون ليس وصيًا علي الليبيينوكان مبعوث الأمم المتحدة إلى ليبيا ” برناردينو ليون “، قد اتهم ” عبد الله الثني ” رئيس حكومة الازمة المبثقة عن مجلس النواب بعرقلة المسار السياسي الذي ترعاه المنظمة الدولية، وشدد على أن العمليات التي تشنها القوات المتحالفة مع “حفتر” غربي ليبيا تقوض الحوار.

وأضاف ” القويري “، في تصريحات صحافية، أوردتها وكالة أنباء الشرق الأوسط،  أن تهديدات مبطنة صدرت من ” ليون ” في حق الحكومة المؤقتة والشرعية في ليبيا، موضحًا: ( إننا كحكومة وكليبيين نوجّه أنظارنا إلى الداخل؛ حيث شعبنا هو مصدر شرعيتنا وقوتنا وليس المجتمع الدولي الذي يشاهد ما نعانيه منذ أربع سنوات من إرهاب ودمار وفوضى، ولم يقدم أي شيء، بما في ذلك حتى ما يتعلق بالعلاج ومساعدات الجرحى والنازحين ) .

ووصف ” القويري ” الحوار الليبي الدائر حاليا بـ ” جلسة شاي ” بين ليبيين لم يلتقوا منذ فترة أحدهم من الشرق والآخر من الغرب، يحتسون الشاي ثم يعودون إلى بيوتهم .

شاهد أيضاً

قرقاش: حفتر وأصدقاء آخرون اتخذوا قرارات أحادية خاطئة

  قال وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية ” أنور قرقاش” إن بعض أصدقاء بلاده اتخذوا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.