الرئيسية / 1 / ليبيا / الاتحاد الأوروبي لا يرى بديلاً عن الحل السياسي في ليبيا

الاتحاد الأوروبي لا يرى بديلاً عن الحل السياسي في ليبيا

الاتحاد الأوروبي لا يرى بديلاً عن الحل السياسي في ليبياأكد مصدر أوروبي مطلع ، أن الاتحاد الأوروبي لا يرى بديلاً عن الحل السياسي في ليبيا ، مقراً بصعوبة تصور إمكانية فشل هذا الحوار .

ونقلت وكالة (آكي) الإيطالية للأنباء عن المصدر قوله : ( إن إدارة العلاقات الخارجية الأوروبية بصدد التفكير بإمكانية الاعداد لبعثة مدنية – عسكرية لدعم الحكومة الليبية القادمة ) ، مؤكدا أن هذا لا يمكن أن يتحقق إلا بعد توصل الأطراف الليبية إلى اتفاق على تشكيل حكومة وحدة وطنية .

ولم يستبعد المصدر ، أن يقوم وزراء خارجية الدول الأعضاء في الاتحاد ، الذين سيجتمعون في بروكسل غدا الاثنين ، بتكليف إدارة العلاقات الخارجية باعداد مشروع حول طرق مساعدة الحكومة الليبية القادمة .

وشدد على استمرار الاتحاد الأوروبي بتقديم دعم لوجستي وعملي للمفاوضات وكذلك دعم المبعوث الدولي ” برناردينو ليون ” في جهوده لدى الأطراف الليبية المتفاوضة .

ونفى المصدر ، وجود إجماع لدى الدول الأعضاء في التكتل الموحد حول إمكانية رفع حظر السلاح المفروض على ليبيا .

وكان مسؤولو الاتحاد ، تحدثوا عن إمكانية مساهمة بعثة أوروبية في تأمين المطار في العاصمة طرابلس ودعم جهود ضبط الحدود ورفع قدرات المؤسسات الليبية ، مع ربط كل هذا بنجاح الحوار والاتفاق على حكومة وحدة وطنية .

ويخشى الاتحاد الأوروبي أن يمتمد أمد الأزمة في ليبيا ، وأن يخرج الوضع عن السيطرة ، ما يؤدي إلى جعل هذا البلد مأوى للجماعات الإرهابية وممراً للمهاجرين غير الشرعيين نحو أوروبا .

 

شاهد أيضاً

قرقاش: حفتر وأصدقاء آخرون اتخذوا قرارات أحادية خاطئة

  قال وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية ” أنور قرقاش” إن بعض أصدقاء بلاده اتخذوا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.