الرئيسية / 1 / ليبيا / اتفاق على تأسيس اتحاد بلديات ليبيا

اتفاق على تأسيس اتحاد بلديات ليبيا

اتفاق على تأسيس اتحاد بلديات ليبيااجتمع عدد من عمداء البلديات، أمس الاثنين، في بلدية تاجوراء لمناقشة الصعوبات والمشاكل التي تواجه البلديات من تشريعات وصلاحيات وميزانيات ونقل الاختصاصات من الوزارات إلى البلديات، خاصة الخدمية منها.

واتفق المجتمعون على تأسيس اتحاد للبلديات تحت مسمى “اتحاد بلديات ليبيا” وذلك للعمل على رفع مستوى أداء البلدية وتحقيق التنمية المحلية في أفضل صورها.

وشدّد عمداء البلديات الحاضرون على عدة نقاط أهمها تفعيل تشريعات الحكم المحلي والإسراع في إصدار الهيكل التنظيمي بشكل نهائي والملاك الوظيفي ودليل الإجراءات لديوان البلدية.

وطالب المجتمعون بالإسراع في فصل شركة الأشغال العامة وشركة الخدمات العامة للنظافة وشركة المياه والصرف الصحي ونقل تبعيتها للبلديات، بالإضافة إلى تولي البلديات فرض رسوم بلدية وفق تشريعات الحكم المحلي.

ودعا المجتمعون لتعديل تشريعات الأملاك العامة بما يعطي الحق في حماية الأملاك العامة و إعادة النظر في الإيجارات والاستثمارات والتخصيص  وتخويل البلديات في ذلك.

وأكد عمداء البلديات أنهم سيتخذون عدة اجراءات في حالة عدم تحقيق مطالبهم منها تعليق عمل البلديات في موعد أقصاه نهاية شهر مارس الجاري.

شاهد أيضاً

قرقاش: حفتر وأصدقاء آخرون اتخذوا قرارات أحادية خاطئة

  قال وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية ” أنور قرقاش” إن بعض أصدقاء بلاده اتخذوا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.