الرئيسية / منوعات / صحة وعلوم / إرتفاع محصلة وفيات فيروس كورونا في السعودية إلى 504 حالات

إرتفاع محصلة وفيات فيروس كورونا في السعودية إلى 504 حالات

إرتفاع محصلة وفيات فيروس كورونا في السعودية إلى 504 حالاتارتفعت حصيلة الوفيات فيروس ” كورونا ” في السعودية إلى 504 حالات من إجمالي 941 إصابة .

وذكرت وزارة الصحة السعودية في التقرير الذي نشرته على موقعها الإلكتروني انه تم تسجيل 19 إصابة مؤكدة بفيروس “كورونا” خلال الأسبوع الماضي .

واضافت أن 16 من الإصابات الجديدة لفيروس “كورونا” المسبب لمتلازمة الشرق الأوسط التنفسية سجلت في العاصمة “الرياض” و2 ب”القصيم” وواحدة ب”جدة” تشمل 11 من جنس الذكور و8 إناث .

وتتوزع الحالات الجديدة بين 11 سعوديا وفلبينين إثنين و2 من بنغلاديش وبمعدل حالة بين الجنسيات اليمنية والهندية والسودانية والباكستانية.

وتعرضت 8 من الحالات في “الرياض” للإصابة من المجتمع و3 حالات لممارسين صحيين و3 حالات عدوى مكتسبة في المنشآت الصحية وحالتين مخالط منزل في حين سجلت حالة واحدة في جدة الإصابة من المجتمع وحالتان في “القصيم” الأولى إصابتها من المجتمع والثانية لممارس صحي.

وكانت السلطات الصحية السعودية إتخذت في مارس من العام2014 حزمة إجراءات للحد من إنتشار فيروس “كورونا” منها إنشاء مراكز طبية متخصصة في كل من “الرياض”و”جدة”و”الدمام” وكذلك إنشاء مركز للقيادة والتحكم بالامراض المعدية والوبائية.

 

شاهد أيضاً

الصحة العالمية تحذر من عودة جائحة كورونا أكثر شراسة على غرار الإنفلونزا الإسبانية

حذر الأمين العام المساعد لمنظمة الصحة العالمية ” رانييري غويرا ” من موجة ثانية أكثر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.