الرئيسية / 1 / العالم / آبادي: طهران لن تتدخل عسكريا في العراق

آبادي: طهران لن تتدخل عسكريا في العراق

نفى رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الإيرانية ” آبادي طهران لن تتدخل عسكريا في العراق” تدخل إيران عسكريا في العراق.

وأوضح رئيس الأركان الإيراني في تصريحات صحفية، أن إيران ترفض التواجد الأمريكي في العراق لأنه لا يمكن استخدام الخيار العسكري لبسط الأمن والاستقرار في بلد ما، مشيرا إلى أن جنود كل بلد هم من يتحملون وحدهم  مسؤولية الذود عن وطنهم.

بدوره، أكد قائد القوة البرية بالجيش الإيراني، العميد ” أحمد رضا بوردستان “، أن  إيران تقدم دعما استشاريا للعراق لما يمثله هذا البلد من عمق استراتيجي لبلاده.

كما أشاد ” بوردستان ” في حديث للصحفيين، بالجيش العراقي، واصفا إياه بالقوي، الثري بالطاقات القيادية التي ما تغنيه عن القوات الأجنبية.

وفي ذات السياق، لفت ” بوردستان ” إلى استعادة الجيش العراقي مناطق احتلها تنظيم “داعش”.

وكان رئيس الوزراء العراقي ” حيدر العبادي ” أشاد بالدعم الذي تقدمه إيران لبلاده، مؤكدا تلقي بغداد أسلحة من إيران حينما الغرب يتباطئ في إرسال مساعدات، قائلا: “إنهم يسارعون بإرسال أسلحة وذخيرة دون حتى أن يطلبوا الدفع فورا”، نافيا في الوقت نفسه تواجد أي عنصر من الجيش الإيراني على الأراضي العراقية.

يذكرأن تنظيم داعش يحتل مساحات شاسعة في كل من سوريا والعراق، وتخوض القوات العراقية، مدعومة من التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة قتالا ضد عناصر التنظيم.

شاهد أيضاً

الفاتيكان يناشد جميع الأطراف استئناف البحث عن سبيل نحو السلام في ليبيا

أعرب بابا الفاتيكان فرنسيس اليوم الأحد عن قلقه البالغ إزاء مستجدات الأحداث في ليبيا، داعيا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.