حميدان : الاتفاق بشكل مبدئي على تحديد مكان وزمان انعقاد الحوار الوطني

أكد المتحدث الرسمي باسم المؤتمر الوطني العام ” عمر حميدان ” بأنه تم الاتفاق مع مبعوث الأمم المتحدة للدعم في ليبيا ” برنادينو ليون ” بشكل مبدئي على تحديد مكان وزمان انعقاد الحوار الوطني .

حميدان الاتفاق بشكل مبدئي على تحديد مكان وزمان انعقاد الحوار الوطني وكالة فساطو الاخباريةوأوضح ” حميدان ” خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم الثلاثاء بطرابلس بان أعضاء فريق الحوار بالمؤتمر خلال لقائهم أمس مع المبعوث الأممي اتفقوا على الآلية التي سيتم فيه الحوار ، حيث تقرر مشاركة أربعة أعضاء من المؤتمر الوطني العام ، مقابل أربعة أعضاء من مجلس النواب .

وأضاف المتحدث الرسمي بالمؤتمر بأن الأطراف الرئيسية الذين سوف يتولون النظر في الشأن السياسي ابلغوا المبعوث الأممي بأنه يجب أن تكون آلية الحوار واضحة ، وكذلك الاتفاق حول بنود الحوار والبدء بتشكيل حكومة وفاق وطني التي ستكون موضوع البند الأساسي الذي سينطلق به الحوار .

وأشار ” حميدان ” أن الرؤية فيما يتعلق بموضوع الحوار قد تكاملت وهذا الأمر بينه للمؤتمر وابدى من خلاله موافقته ودعمه لموقف أعضاء فريق الحوار ، واستعداده للدخول في الحوار مباشرة حتى مع نهاية هذا الاسبوع .. مبينا أن الآمر الان يتوقف فقط على الاعدادات الاجرائية المتعلقة بالسيد ” ليون ” باعتباره هو الطرف الوسيط المنظم لموضوع الحوار

شاهد أيضاً

عون يبحث مع السفير البريطاني زيادة انتاج النفط والغاز وتطوير الحقول

بحث وزير النفط والغاز “محمد إمحمد عون” مع سفير المملكة المتحدة لدى ليبيا “مارتن لونغدن” …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.