الصور: النيابة العامة توقف مسؤولين في جهاز الإمداد الطبي للتحقيق معهم بشأن توريد أدوية منتهية الصلاحية

قال رئيس قسم التحقيقات بمكتب النائب العام في ليبيا ” الصديق الصور ” ( إن النيابة العامة أوقفت مسؤولين في جهاز الإمداد الطبي ، للتحقيق معهم بشأن توريد أدوية منتهية الصلاحية خلال الفترة الماضية ).

الصور النيابة العامة توقف مسؤولين في جهاز الإمداد الطبي للتحقيق معهم بشأن توريد أدوية منتهية الصلاحية وكالة فساطو الاخباريةوأوضح ” الصديق ” في تصريحات صحافية  ( أن عشرة مُتهمين من جهاز الإمداد الطبي ، موجودون بالحبس الاحتياطي منذ أسبوع ، على ذمة تحقيقات في جريمة توريد أدوية مُنتهية الصلاحية تصل قيمتها إلى ملايين الدولارات ، فضلا عن أدوية لا تحتاجها المستشفيات العامة في ليبيا ) .

وأشار إلى وجود تحايل في التعاقدات التي قام بها الجهاز، منها القيام بعمليات شراء كميات كبيرة من الأدوية ودفع مقابلها ، دون تكليف من وزارة الصحة .

وأضاف أن هنالك تجاوزات تشمل تجزئة العقد على مراحل هروباً من فحص ديوان المحاسبة ، إذ يتعمدون ألا تزيد قيمة العقد على خمسة ملايين دينار ليبي (4 ملايين دولار) .

وأكد رئيس قسم التحقيقات بمكتب النائب العام، أن معدل إهدار المال العام في الحكومات المتعاقبة منذ ثورة 2011، ” كبير جداً ويشتمل على أغلب الوزارات”، موضحا أن هنالك إجراءات رادعة سوف تتخذ خلال الأيام القادمة بشأن بعض القضايا . وتقوم هيئة الرقابة بمراجعة أي عقد يخص الدولة الليبية تزيد قيمته المالية على خمسة ملايين دينار، وفقا للقوانين الرقابية المعمول بها .

شاهد أيضاً

حدود يناقش مع فريق مشروع تقارب تنفيذ مشروع المنصة الإلكترونية التدريبية لمركز تطوير البلديات

ناقش مدير مشروع التحول الرقمي بوزارة الحكم المحلي “أبوبكر حدود” مع فريق مشروع “تقارب” الأربعاء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.