الرئيسية / الأمازيغ / مفاوضات جديدة بين الحركات الأزوادية ومالي بالجزائر

مفاوضات جديدة بين الحركات الأزوادية ومالي بالجزائر

بدأت الاربعاء 11 فبراير الجولة الخامسة من مفاوضات السلام في الجزائر بين وفد الحكومة المالية وقادة الحركات الأزوادية الست .

وشارك في الجولة الجديدة الوزير الأول المالي  “موديبو كايتا ” وقادة ست حركات أزوادية وهي “الحركة العربية للأزواد”، و”التنسيقية من أجل شعب الأزواد”، و”تنسيقية الحركات، و”الجبهات القومية للمقاومة”، و”الحركة الوطنية لتحرير الأزواد”، و”المجلس الأعلى لتوحيد الأزواد”، و”الحركة العربية للأزواد”.
مفاوضات جديدة بين الحركات الأزوادية ومالي بالجزائروترعى الحكومة الجزائرية المفاوضات، ويرأس وزير الشؤون الخارجية ” رمطان لعمامرة ” فريق الوساطة الدولية، بمشاركة ممثلي الاتحاد الإفريقي، وممثلي بعثة الأمم المتحدة المتكاملة المتعددة الأبعاد لتحقيق الاستقرار في مالي (مينوسما)، والمجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا، والاتحاد الإفريقي، ومنظمة التعاون الإسلامي .
وتأتي هذه الجولة الخامسة استكمالاً لمسار من المفاوضات بدأ في يونيو الماضي، بعدما وقعت الحكومة المالية والحركات الأزوادية خلال الجولة الأولى من مفاوضات السلام على وثيقتين تتضمنان “خارطة الطريق” و”إعلان وقف الاقتتال”، تتعلق باحترام اتفاق وقف إطلاق النار الموقع في 23 مايو 2014، وتجنب كل عمل قد يقوض مبادرات السلام، والتزام نهج الحوار .
وعقدت الجولة الثانية للمفاوضات في يوليو الماضي، وفي سبتمبر الماضي عقدت الجولة الثالثة، وتبعتها جولة رابعة في نوفمبر الماضي.

شاهد أيضاً

الفنان الأمازيغي العالمي إيدير في ذمة الله

توفي مساء اليوم السبت 2 مايو 2020  وفاة الفنان الأمازيغي العالمي وسفير الاغنية الامازيغية ” إيدير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.