الرئيسية / 1 / ليبيا / عبد السلام نصية: إلغاء قانون العزل السياسي يُعدّ باطلا

عبد السلام نصية: إلغاء قانون العزل السياسي يُعدّ باطلا

قال عضو مجلس النواب عن مدينة الزنتان ” عبد السلام نصية ” الاحد 8 فبراير عبر حسابه الشخصي على الموقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك إن أي تعديل لقانون أو إلغائه يتطلب 101 صوتا لتمريره وهذا لم يحدث في جلسة المجلس التي تم فيها التصويت على قانون العزل السياسي .

عبد السلام نصية إلغاء قانون العزل السياسي يُعدّ باطلاوأبدى ” نصية ” عدة ملاحظات على جلسة التصويت ، منها أن عدد الحضور بالجلسة كان 101 عضو وبذلك تحقق النصاب القانوني لانعقاد الجلسة ، ولكن ما أُحيل إلى اللجنة الدستورية والتشريعية في السابق هو مشروع تعديل لقانون العزل السياسي وليس إلغائه.

وأضاف أن القانون عُرض على اللجنة وتم الاتفاق على إرفاق قانون التعديل بمذكرة تشمل آراء أعضاء اللجنة بالتفصيل ، مُشيرا إلى أن تعديل القانون أو إلغائه يتطلب 101 صوت لتمريره في الوقت الذي صوت عليه في هذه الجلسة فقط 62 عضوا وبالتالي فإن لغاء قانون العزل السياسي يعد باطلا .

وأرجع عضو المجلس النواب ذلك لأن مشروع الإلغاء لم يقدم من اللجنة الدستورية والتشريعية وفقا للنظام الداخلي ، مُطالباً بإحالة مشروع الإلغاء إلى اللجنة الدستورية أوالقانونية ليُعاد التصويت عليه بـ101 أو أكثر وفق قوله .

شاهد أيضاً

سالفينيي يبحث مع المفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين الأزمة الليبية

أعلنت السلطات في روما أن نائب رئيس الوزراء، وزير الداخلية الايطالي، ” ماتيو سالفيني ” …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *