الرئيسية / 1 / ليبيا / ديوان المحاسبة: منح الطلبة موجودة بحسابات السفارات المجمدة قبل صدور القرار

ديوان المحاسبة: منح الطلبة موجودة بحسابات السفارات المجمدة قبل صدور القرار

أكد مستشار رئيس ديوان المحاسبة ورئيس لجنة حصر ومتابعة الحسابات العامة ” صالح درهوب ” أن منح الطلبة الدارسين بالخارج للربع الرابع للعام 2014، جرى تحويلها إلى حسابات السفارات التي أوقف مسؤولوها عن العمل قبل صدور قرار ديوان المحاسبة .
وأوضح ” درهوب ” في تصريح لـ ( أجواء نت ) الاحد 8 فبراير أن دور ديوان المحاسبة رقابي، وأن وزارة المالية حولت المبالغ المالية قبل إصدار قرار الديوان بإيقاف سفراء الدول الذين صدر بحقهم القرار عن العمل .


وفيما يخص تحويلات منح الطلبة للربع الأول من العام الجاري، بيّن ” درهوب ” أن التحويل سيجرى بعد انتهاء التسويات القانونية .

af665c641c8c5f3ff0a97326afcf0ce3.jpgديوان المحاسبة منح الطلبة موجودة بحسابات السفارات المجمدة قبل صدور القرار.
وشدد ديوان المحاسبة على ضرورة تحمل المسؤولية والتعاون للحفاظ على المال العام، والتقيد بالقوانيين والتشريعات، ومن أهمها: تمكين لجان الديوان من أداء مهامها مع وزارة المالية ومصرف ليبيا المركزي .


وكانت وزارة التعليم العالي ولجنة الشؤون المحلية بالمؤتمر الوطني العام، قد اتفقتا، في 20 يناير الماضي، على عدم صرف منح الطلبة الموفدين إلى تونس ومصر وصربيا وفرنسا واليونان وألمانيا وأسبانيا، لعدم استجابة سفراء هذه الدول للجان التابعة لديوان المحاسبة .


يشار إلى أن رئيس ديوان المحاسبة ” خالد شكشك ” كان قد أوقف في السادس من يناير الماضي سفراء ليبيا لدى ألمانيا وأسبانيا وفرنسا واليونان، والقنصل العام في إسطنبول؛ لقيامهم بتصرفات تُضرّ بالمال العام، وتُعرقل عمل ديوان المحاسبة، حسب القرار .

شاهد أيضاً

سالفينيي يبحث مع المفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين الأزمة الليبية

أعلنت السلطات في روما أن نائب رئيس الوزراء، وزير الداخلية الايطالي، ” ماتيو سالفيني ” …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *