الرئيسية / 1 / ليبيا / حكومة الانقاذ الوطني تطالب مالطا بتبرير تصريحاتها حول الشأن الليبي

حكومة الانقاذ الوطني تطالب مالطا بتبرير تصريحاتها حول الشأن الليبي

طالبت حكومة الانقاذ الوطني  الخميس 26 فبراي مالطا بتبرير تصريحات رئيس وزرائها بشأن وجوب التدخل العسكري في ليبيا واستعداد بلاده لدعم قوات أجنبية في ليبيا .

1وقالت الحكومة في بيان لها إنه ( من منطلق الحرص على مصلحة الشعبين ، نطالب الحكومة المالطية بتبرير تلك التصريحات أو ستتخذ حكومة الانقاذ الوطني كل الإجراءات الكفيلة بإعادة تقييم العلاقات التي تربط البلدين ) .

واعتبر البيان أن هذه التصريحات فتحت المجال لوسائل الإعلام المالطية بالتهجم على حكومة الانقاذ الوطني .

وأدانت حكومة الانقاذ الوطني ما وصفته بـ ( التصعيد العدائي ) باعتماد الحكومة المالطية سفيرا يمثل برلمان طبرق مما أدى إلى انقسام العاملين بالسفارة الليبية بمالطا ، حيث أصبح القائم بالأعمال هناك هو من يمثل حكومة الانقاذ الوطني .

وأكدت الحكومة أن هذه التصريحات والتصرفات التي لم تراع الاتفاقيات والمعاهدات المبرمة بين البلدين ، لا تخدم مصلحة الشعبين .

واستنكر البيان ،الاعتداء على طائرة إسعاف ليبية بمطار مالطا في 31 يناير الماضي من قبل شركة أم سي أم ، بالتخريب المتعمد مبررة ذلك بديون للشركة حسب ما تدعي ، وكذلك منع دخول حاملي الجوازات الدبلوماسية والخاصة الليبية إلا بعد الحصول على تأشيرة مسبقة .

1كما استنكرت الحكومة رفض السلطات المالطية عبور وزير الاتصالات بحكومة الانقاذ الوطني من مالطا إلى دولة أخرى ، وكذلك رفض دخول أحد موظفي السفارة الليبية إلى مالطا بالرغم من حصوله على إقامة ، وعدم معاملة الجرحى الليبيين بمالطا المعاملة الإنسانية اللائقة .

شاهد أيضاً

المقريف: منظومة علاوة الحصة أنهت كافة التسجيل على مستوى كل التراب الليبي

  قال وزير التربية والتعليم بحكومة الوحدة الوطنية ” موسى المقريف “، إن منظومة علاوة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.