الرئيسية / 1 / ليبيا / بيان الجامعة العربية: دول الأعضاء يتفهمون الضربة الجوية المصرية لمواقع متشددين في ليبيا وقطر تتحفظ

بيان الجامعة العربية: دول الأعضاء يتفهمون الضربة الجوية المصرية لمواقع متشددين في ليبيا وقطر تتحفظ

قالت جامعة الدولة العربية في بيان لها الأربعاء 18 فبراير إن الدول الأعضاء فيها “يتفهمون” الغارة الجوية التي شنتها مصر على مواقع تابعة لمتشددين موالين لتنظيم الدولة الإسلامية المتشدد في ليبيا لكن قطر أبدت تحفظها .

بيان الجامعة العربية دول الأعضاء يتفهمون الضربة الجوية المصرية لمواقع متشددين في ليبيا وقطر تتحفظوقال بيان صدر بعد اجتماع لمجلس الجامعة على مستوى المندوبين “يعرب المجلس عن تفهمه الكامل للضربة الجوية التي وجهتها القوات المسلحة المصرية ضد مواقع تابعة لتنظيم داعش (الدولة الإسلامية في العراق والشام) الإرهابي في مدينة درنة الليبية ” .

كما ندد المجلس بذبح العمال المصريين ووصفه بأنه “جريمة همجية بشعة” .

ودعا البيان المجتمع الدولي إلى التحرك ضد كافة التنظيمات المتشددة في منطقة الشرق الأوسط وخارجها. وأشار الى أن الجامعة تعمل على إيجاد حل سليمي للأزمة في ليبيا “ورفع الحظر عن تسليح الجيش الليبي”.

لكن البيان أشار إلى أن قطر “تتحفظ” على الجزئية المتعلقة بالموقف من الغارة الجوية المصرية وكذلك الفقرة الخاصة برفع الحظر على تسليح الجيش الليبي .

 

شاهد أيضاً

قرقاش: حفتر وأصدقاء آخرون اتخذوا قرارات أحادية خاطئة

  قال وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية ” أنور قرقاش” إن بعض أصدقاء بلاده اتخذوا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.