الرئيسية / 1 / ليبيا / بولاشيك: الولايات المتحدة الأمريكية تؤيّد مقاربة الجزائر في حلّ أزمة ليبيا بالحوار

بولاشيك: الولايات المتحدة الأمريكية تؤيّد مقاربة الجزائر في حلّ أزمة ليبيا بالحوار

أكدت السفيرة الأمريكية بالجزائر ” جوان بولاشيك ” أن الولايات المتحدة الأمريكية تؤيد المقاربة الجزائرية في حل الأزمات التي تعاني منها منطقة الساحل الإفريقي ، لاسيما الأزمة الليبية والمتمثلة في تغليب الحوار والحل السياسي .

السفيرة الأمريكية  أمريكا تؤيّد مقاربة الجزائر في حلّ أزمة ليبيا بالحواروأوضحت ” بولاشيك ” في ندوة حول السياسة الإفريقية للولايات المتحدة الأمريكية نظمت بالعاصمة الجزائر أن القدرات التي تملكها الجزائر تخولها لعب دور ريادي في منظمة الاتحاد الإفريقي وكذا المساهمة في إيجاد الحلول السلمية في كل من ليبيا ومالي .

وأكدت أن الإدارة الأمريكية تساند المقاربة الجزائرية لتجاوز الأزمة في ليبيا التي تهدد الأمن والسلم الإقليمي والدولي .

وجددت السفيرة الأمريكية في الندوة موقف الولايات المتحدة التي ” أكدت مرارا أنه لا حل عسكري في ليبيا ” ، مبرزة أن الولايات المتحدة ” لازالت تؤمن بأن أفضل الطرق لحل هذه الأزمة هي مواصلة العملية السياسية التي تقودها الأمم المتحدة ومواصلة مسار المفاوضات”، مشيرة إلى أنه سيتم عقد لقاءات عديدة مستقبلا في المنطقة للخروج بمقاربة لحل الأزمة في ليبيا .

وأطرت السفيرة الأمريكية على الجهود التي بذلتها الجزائر في مجال بحث حل للأزمة،وقالت ( إنها باتت تلعب دورا كبيرا في المنطقة ومع جيرانها ويمكنها أن تضاعف من جهودها بالنظر إلى تجربتها الطويلة في مكافحة الإرهاب ) .

شاهد أيضاً

قرقاش: حفتر وأصدقاء آخرون اتخذوا قرارات أحادية خاطئة

  قال وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية ” أنور قرقاش” إن بعض أصدقاء بلاده اتخذوا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.