بلدي غريان وجهاز تنمية وتطوير المراكز الإدارية يبحثان آلية استكمال المشروعات التنموية

بحث عميد بلدية غريان ” يوسف بديري ” في العاصمة طرابلس صباح الاربعاء 25 فبراير آلية استكمال وتنفيذ المشروعات الواقعة بالنطاق الجغرافي لبلدية غريان وذلك خلال زيارته إلى جهاز تنمية وتطوير المراكز الإدارية .

بلدي غريان وجهاز تنمية وتطوير المراكز الإدارية يبحثان آلية استكمال المشروعات التنموية بغريان
اجتماع عميد بلدية غريان مع جهاز تنمية والتطوير المراكز الادارية – المكتب الاعلامي غريان

وأوضح المكتب الاعلامي غريان ان هذه الزيارة تأتي ضمن الجهود التي يبذلها المجلس البلدي في متابعة استكمال وتنفيذ المشاريع التنموية بالبلدية والتي يتولى الجهاز مسؤولية تنفيذها وتبلغ قيمتها الاجمالية ب (369.772.417.89) ثلاثمائة وتسعة وستون مليون وسبعمائة واثنين وسبعون الف وأربعمائة وسبعة عشر دينارا وتسعمائة وثمانون درهم .

وقد تطرق الاجتماع الى العوائق والصعوبات التي تعرقل عملية الشروع في استئناف العمل بهذه المشاريع والتي من بينها عدم استقرار الوضع الأمني، و تأخر اعتماد الميزانيات واستصدار التفويضات المالية ،وتوقف صرف التعويضات عن الأضرار التي لحقت بالشركات المنفذة ،وصعوبة استجلاب العمالة، إضافة إلى عدم استقرار الاسعار وصعوبة اصدار قرار بتعديلها .

وخلص المجتمعون الى ضرورة التعاون وبذل الجهود لحلحلة هذه الاشكاليات والتنسيق مع الوزارات والجهات ذات العلاقة كما اقترح أعضاء بيت الخبرة إقامة معرض لتعريف المواطن بهذه المشاريع والمزمع تنفيذها بالبلدية .

شاهد أيضاً

حدود يناقش مع فريق مشروع تقارب تنفيذ مشروع المنصة الإلكترونية التدريبية لمركز تطوير البلديات

ناقش مدير مشروع التحول الرقمي بوزارة الحكم المحلي “أبوبكر حدود” مع فريق مشروع “تقارب” الأربعاء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.