الرئيسية / 1 / ليبيا / العفو الدولية: الجيش المصري لم يتخذ الاجراءات الكفيلة بحماية المدنيين لدى قصفه ليبيا

العفو الدولية: الجيش المصري لم يتخذ الاجراءات الكفيلة بحماية المدنيين لدى قصفه ليبيا

اعتبرت منظمة العفو الدولية ، الغارات الجوية المصرية على مدينة درنة تهديدا للمدنيين.. مؤكدة أن ذلك يجب أن يخضع للتحقيق ، لأنه يبدو غير متناسب

قالت منظمة العفو الدولية : ( إن سبعة مدنيين لقوا حتفهم ، عندما هاجمت طائرات مقاتلة مصرية أهدافا يعتقد أنها تابعة لتنظيم الدولة الإسلامية في مدينة درنة بشرقي ليبيا الأسبوع الماضي )

العفو الدولية الجيش المصري لم يتخذ الاجراءات الكفيلة بحماية المدنيين لدى قصفه ليبياوتابعت المنظمة في تقرير لها ( شهادات جديدة لشهود عيان تشير إلى أن القوات الجوية المصرية اخفقت في اتخاذ الاحتياطات اللازمة عند تنفيذ الهجوم الذي قتل سبعة مدنيين في حي سكني بمدينة درنة الليبية يوم 16 فبراير ) .

وقالت نائبة مدير برنامج الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في منظمة العفو الدولية ” حسيبة حاج صحراوي ” انضمت مصر الآن إلى صفوف الذين يضعون المدنيين في خطر بليبيا ، قتل سبعة مدنيين ستة منهم في منازلهم يجب أن يخضع ذلك للتحقيق ، لأنه يبدو غير متناسب ) .

وأضافت المنظمة ( ضرب صاروخ منزلا من أربعة طوابق لعائلة ” الخرشوفي ” ، مما أسفر عن مقتل أم وأطفالها الثلاثة الذين تتراوح أعمارهم بين ثلاثة وثمانية أعوام كما أصيب والدهم وطفل آخر… و سقط صاروخ آخر على شارع بين منازل مدنيين ، مما أسفر عن سقوط ثلاثة قتلى آخرين ) .

شاهد أيضاً

قرقاش: حفتر وأصدقاء آخرون اتخذوا قرارات أحادية خاطئة

  قال وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية ” أنور قرقاش” إن بعض أصدقاء بلاده اتخذوا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.