الرئيسية / 1 / ليبيا / العابد يهدد بتجميد عضويته ان أقدم المجلس النواب باتخاذ قرارات تحث ضغوط قبلية أو عسكرية

العابد يهدد بتجميد عضويته ان أقدم المجلس النواب باتخاذ قرارات تحث ضغوط قبلية أو عسكرية

هدّد عضو مجلس النواب ” مصعب العابد ” بأنه سيقوم بتجميد عضويته إن  قام المجلس النواب باتخاذ قرارات ارتجالية تحت ضغوط قبلية أو عسكرية .

وقال ” العابد ” في تصريح لـ ” موقع بوابة الوسط “السبت 14 فبراير : ( كنت أتظاهر كشاب ليبي ضد العبث الذي يمارسه المؤتمر الوطني العام المنتهية ولايته قبل أن أكون عضوًا في مجلس النواب، أما اليوم وأنا عضو في المجلس فلن أسمح بأن يصبح هذا المجلس نسخة مكررة من المؤتمر الوطني، الذي كان سببًا فيما تشهده ليبيا من كوارث ) .

العابد يهدد بتجميد عضويته ان أقدم المجلس النواب باتخاذ قرارات تحث ضغوط قبلية أو عسكرية
عضو المجلس النواب عن دائرة حي الاندلس مصعب العابد – أرشيفية

وشدد ” العابد ”  على أن مجلس النواب هو الجسم الشرعي المنتخب الذي يجمع الليبيين، وأي طرف قبلي أو عسكري يحاول السيطرة عليه أو على الحكومة لن يختلف عن قوات فجر ليبيا التي سعت للإطاحة بالخيار الديمقراطي .

وأكّد ” العابد ” : ( مجلس النواب كان ولازال داعمًا حقيقيًا لقوات الجيش الليبي لوجستيًا وتشريعيًا، بل هو من أنقذ صورة الجيش الليبي التي يحاول البعض وضعها في شكل ميليشيا، وكان المظلة التشريعية الحاضنة للجيش الليبي، وللمشككين في ذلك يمكنهم مقارنة فاعلية الجيش قبل انعقاد المجلس وبعده ) .

كما أكّد العابد: ( نحن كقوى مدنية بمجلس النواب لن نرضى بأن تصبح المؤسسة العسكرية مؤسسة سياسية، ولا أن يكون هناك مجلس عسكري بديل عن مجلس النواب، ونؤكّد على موقفنا الداعم للمصالحة والرافض للميليشيات، وهذا الشيء لا ينتقص من مكانة الجيش الليبي، بل يرفع الجيش الليبي إلى قيمته الأساسية التي هي أعلى وأسمى من محاذير السياسة ) .

شاهد أيضاً

قرقاش: حفتر وأصدقاء آخرون اتخذوا قرارات أحادية خاطئة

  قال وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية ” أنور قرقاش” إن بعض أصدقاء بلاده اتخذوا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.