الرئيسية / 1 / ليبيا / الشركة العامة للكهرباء تصدر بيانا حول أسباب انقطاع التيار الكهربائي

الشركة العامة للكهرباء تصدر بيانا حول أسباب انقطاع التيار الكهربائي

أهابت الشركة العامة للكهرباء بكافة الجهات المعنية وذات العلاقة بالتدخل العاجل لاستئناف توريد الوقود للمحطات الكهربائية من منطلق تكاثف الجهود والشعور بالمسئولية تجاه هذا الوضع الحرج .

كما أهابت الشركة في بيان لها نشرته وكالة الأنباء الليبية الثلاثاء 10 فبراير بكافة كبار المستهلكين بتخفيض إستهلاكهم من الطاقة الكهربائية خصوصا في أوقات الذروة المسائية من الساعة 17:00 إلى الساعة 23:00 وذلك للمساهمة في تقليل العجز القائم واستقرارية الشبكة العامة .

وأرجعت سبب طرح الاحمال إلى فقد في الطاقة الكهربائية بقيمة إجمالية 1800 م وات وخاصة في نطاق مدينة طرابلس الكبرى والمنطقتين الوسطى والجنوبية بسبب عزل هذه المناطق عن باقي الشبكة .

الشركة العامة للكهرباء تصدر بيانا حول أسباب انقطاع التيار الكهربائيوأوضحت الشركة أن طرح الاحمال نتيجة لوجود بعض الاختناقات في تصريف الطاقة الكهربائية المنتجة من محطات الإنتاج بعد تعرض الشبكة العامة للعديد من الأعطاب بشبكات وخطوط نقل الطاقة الرئيسية وتقسيم الشبكة لعدة مناطق وما سببه من تأثير سلبي على وضع الشبكة وعدم إستقراريتها وتعرضها لحالات من الإطفاء التام بتلك الأجزاء .

وقالت الشركة أن الأعطاب بخطوط النقل متمثلة في فصل جميع خطوط نقل الطاقة بمحطة أبوعطني جهد 220 ك ف وفقد ماقيمته 400 م وات من القدرات المتاحة بمحطة شمال بنغازي للدورة المزدوجة ووجود عجز في منطقة الجبل الأخضر لمحدودية النقل على الدوائر الكهربائية ، وعزل منطقة إجدابيا والواحات عن باقي الشبكة وفقد ما قيمته 380 م وات من القدرات المتاحة بمحطتي الزويتينة والسرير الغربي .

وأفادت الشركة أن فصل جميع خطوط محطة تحويل بئر الغنم جهد 220 ك ف ودوائر شكشوك / الجميل جهد 220 ك ف ، ترتب عنه عزل محطتي الرويس وشكشوك عن باقي الشبكة وفقد ما قيمته 450 م وات من القدرات المتاحة لمحطة توليد الرويس .

وأشارت إلى أن وجود نقص حاد في تزويدات الوقود الخفيف والغاز الطبيعي لجميع محطات الإنتاج أدى إلى فقد ما قيمته 500 م وات من القدرات المتاحة سواء بعدم إمكانية الرفع على وحدات الإنتاج ( لعدم توفر الوقود الكافي ) أو الخروج الإضطراري بها وخاصة في محطتي الخمس ومصراتة .

وأضافت الشركة العامة للكهرباء في بيانها ، أن محطة هون المؤجرة توقفت بسبب الأوضاع الأمنية المتردية مما ترتب عليه فقد حوالي 70 م وات من القدرات الإنتاجية لهذه المحطة .

شاهد أيضاً

ألمانيا و أوكرانيا ترفض منح الزهاوي تأشيرة دخول إلى أراضيها

رفضت أوكرانيا منح تأشيرة الدخول لأراضيها لتلقي العلاج لأحد قيادات عملية الكرامة ” جمال الزهاوي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.