الرئيسية / 1 / ليبيا / الجزائر تدعو إلى احترام سيادة الدولة الليبية والمساعدة على إنجاز الحوار بين فرقاء الأزمة في ليبيا

الجزائر تدعو إلى احترام سيادة الدولة الليبية والمساعدة على إنجاز الحوار بين فرقاء الأزمة في ليبيا

دعت الجزائر إلى احترام سيادة الدولة الليبية والمساعدة على إنجاز الحوار بين فرقاء الأزمة في ليبيا ، لتحقيق المصالحة الوطنية في هذا البلد .

وطالب وزير الخارجية الجزائري ” رمطان لعمامرة ” باحترام سيادة ليبيا ، ردا على سؤال حول الموقف من الضربة العسكرية المصرية داخل الأراضي الليبية .

لعمامرة يدعو الى احترام السيادة الليبيةوقال ” لعمامرة ” في تصريح صحفي عقب استقباله مساعد وزير الخارجية القطري ” محمد بن عبد الرحمن بن جاسم آل ثاني ” ( إن الجزائر تدعو إلى احترام سيادة ليبيا ، وتعزيز المؤسسات الليبية بمصالحة وطنية ، وتجدد الدعوة إلى الحوار لحل الأزمة في ليبيا وإدانتها كافة أشكال الإرهاب ) .

وأضاف ” لعمامرة ” أن العملية الإرهابية في حق رعايا مصريين أبرياء في ليبيا ، تدفعنا إلى بذل المزيد من الجهود لتشجيع الليبيين على الحوار ، وهذه التطورات الخطيرة في ليبيا تحثنا على أن نبذل قصارى جهدنا من أجل ذلك .

ودعا وزير الخارجية الجزائري كافة الأطراف الدولية لتشجيع الليبيين على التعامل مع الجهود المبذولة سواء من طرف الجزائر أو الأمم المتحدة وغيرها من أجل إيقاف دوامة العنف والوصول إلى الحل السلمي المنشود .

شاهد أيضاً

قرقاش: حفتر وأصدقاء آخرون اتخذوا قرارات أحادية خاطئة

  قال وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية ” أنور قرقاش” إن بعض أصدقاء بلاده اتخذوا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.