الرئيسية / 1 / ليبيا / الترهوني ينفي نقل مقر التأسيسيَّة خارج مدينة البيضاء

الترهوني ينفي نقل مقر التأسيسيَّة خارج مدينة البيضاء

نفى رئيس الهيئة التأسيسيَّة لصياغة مشروع الدستور الليبي الدكتور ” علي الترهوني ” نفيًا قاطعًا أنْ تكون الهيئة تسعى لنقل مقرها إلى خارج مدينة البيضاء، أو «حتى فكَّرت مجرد التفكير في هذا الأمر .

الترهوني ينفي نقل مقر التأسيسيَّة خارج مدينة البيضاءونقلت وكالة الأنباء الليبيّة في البيضاء التابعة لحكومة الازمة عن ” الترهوني ” ، الخميس 26 فبراير، تأكيده عدم صحة الأخبار المتداولة بشأن نقل مقر الهيئة من مدينة البيضاء. مبينًا أنَّ وسائل الإعلام التي تنشر مثل هذه الأكاذيب تستقي معلوماتها من مصادر غير موثوقة وغير دقيقة .

وقال رئيس الهيئة التأسيسيَّة، ( إنَّ الهيئة لم تفكِّر حتى مجرد التفكير في هذا الأمر، بل على العكس من ذلك ستواصل عملها، ومستمرة في أداء واجبها الذي كلّفها به الشعب الليبي من مدينة البيضاء حتى صدور الدستور الليبي من أحضان هذه المدينة وللمرة الثانية في تاريخها ) .

وأضاف أنَّ طبيعة عمل الهيئة تتطلَّب التواصل مع الخبرات القانونية وخاصة رجال القوانين الدستورية أينما وجدوا، وكذلك إقامة الندوات والمحاضرات وتنظيم المُلتقيات المتُخصِّصة في هذا المجال بالداخل والخارج .

وأوضح ” الترهوني “، حسب الوكالة أنَّ الهيئة ستُخصِّص جزءًا من عملها خلال المدة القادمة لتنظيم ندوات ولقاءات مع الخبراء المُختصين خارج ليبيا بما يخدم طبيعة عملها ويؤسِّس لعمل يُلبي طموحات الشعب الليبي في إعداد مشروع دستور حديث ومتكامل يُطرح للاستفتاء على الليبيين.

شاهد أيضاً

قرقاش: حفتر وأصدقاء آخرون اتخذوا قرارات أحادية خاطئة

  قال وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية ” أنور قرقاش” إن بعض أصدقاء بلاده اتخذوا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.