الرئيسية / 1 / ليبيا / أنقرة تدعو مسؤولي حكومة الثني إلى مراجعة مواقفهم غير المسؤولة تجاه تركيا

أنقرة تدعو مسؤولي حكومة الثني إلى مراجعة مواقفهم غير المسؤولة تجاه تركيا

قال المتحدث باسم وزارة الخارجية التركية ” تانجو بيلغيتش ” ، إن بلاده تدعو مسؤولي الحكومة المؤقتة إلى مراجعة مواقفهم “غير المسؤولة”، وإنها تنتظر منهم الابتعاد عن الإدلاء ، بتصريحات “عدائية لا أساس لها من الصحة ” بحقها.

ولفت ” بيلغيتش ”  في معرض رده على أسئلة الصحافيين اليوم الخميس 19 فبراير في العاصمة التركية أنقرة إلى تصريحات لـ ” عبد الله الثني” اتهم فيها تركيا بالتدخل بشؤون ليبيا ، وهدد بطرد الشركات التركية العاملة فيها .

أنقرة تدعو مسؤولي حكومة الثني إلى مراجعة مواقفهم غير المسؤولة تجاه تركياوقال ” بيلغيتش ” : ( إن الرئيس التركي ” رجب طيب أردوغان ” ومبعوثه الخاص إلى ليبيا ” أمر الله إيشلر ” ، حذرا خلال لقاءاتهما بالمسؤوليين الليبيين منهم رئيس مجلس النواب “عقيلة صالح ” ورئيس الوزراء ” عبد الله الثني ” ، ووزير الخارجية ” محمد الدايري ”  من الإدلاء بمثل تلك الادعاءات التي لا أساس لها ، وتهديد مواطنينا وشركائنا ، والانصياع إلى الحملة المغرضة ، التي تقودها بعض الأوساط في المنطقة ضد بلادنا ) .

وأكد الناطق باسم الخارجية التركية أنه في حال عدم تغيير الموقف المذكور ، فإن بلاده ستضطر إلى اتخاذ التدابير اللازمة ، مضيفًا ” منذ بداية ثورة 17 فبراير، التي بلغت عامها الرابع ، ودعم بلادنا واضح للعيان من أجل إعادة إعمار ليبيا وتطوير قدرات مؤسسات الدولة فيها.. مبينا أن تصريحات الحكومة المؤقتة تلك ، لا تعكس صداقة وعرفان الشعب الليبي الشقيق لتركيا ، كما أن صدورها عن ليبيا أمر مشكوك به “.

شاهد أيضاً

قرقاش: حفتر وأصدقاء آخرون اتخذوا قرارات أحادية خاطئة

  قال وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية ” أنور قرقاش” إن بعض أصدقاء بلاده اتخذوا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.