أنقرة تدعو مسؤولي حكومة الثني إلى مراجعة مواقفهم غير المسؤولة تجاه تركيا

قال المتحدث باسم وزارة الخارجية التركية ” تانجو بيلغيتش ” ، إن بلاده تدعو مسؤولي الحكومة المؤقتة إلى مراجعة مواقفهم “غير المسؤولة”، وإنها تنتظر منهم الابتعاد عن الإدلاء ، بتصريحات “عدائية لا أساس لها من الصحة ” بحقها.

ولفت ” بيلغيتش ”  في معرض رده على أسئلة الصحافيين اليوم الخميس 19 فبراير في العاصمة التركية أنقرة إلى تصريحات لـ ” عبد الله الثني” اتهم فيها تركيا بالتدخل بشؤون ليبيا ، وهدد بطرد الشركات التركية العاملة فيها .

أنقرة تدعو مسؤولي حكومة الثني إلى مراجعة مواقفهم غير المسؤولة تجاه تركياوقال ” بيلغيتش ” : ( إن الرئيس التركي ” رجب طيب أردوغان ” ومبعوثه الخاص إلى ليبيا ” أمر الله إيشلر ” ، حذرا خلال لقاءاتهما بالمسؤوليين الليبيين منهم رئيس مجلس النواب “عقيلة صالح ” ورئيس الوزراء ” عبد الله الثني ” ، ووزير الخارجية ” محمد الدايري ”  من الإدلاء بمثل تلك الادعاءات التي لا أساس لها ، وتهديد مواطنينا وشركائنا ، والانصياع إلى الحملة المغرضة ، التي تقودها بعض الأوساط في المنطقة ضد بلادنا ) .

وأكد الناطق باسم الخارجية التركية أنه في حال عدم تغيير الموقف المذكور ، فإن بلاده ستضطر إلى اتخاذ التدابير اللازمة ، مضيفًا ” منذ بداية ثورة 17 فبراير، التي بلغت عامها الرابع ، ودعم بلادنا واضح للعيان من أجل إعادة إعمار ليبيا وتطوير قدرات مؤسسات الدولة فيها.. مبينا أن تصريحات الحكومة المؤقتة تلك ، لا تعكس صداقة وعرفان الشعب الليبي الشقيق لتركيا ، كما أن صدورها عن ليبيا أمر مشكوك به “.

شاهد أيضاً

عون يبحث مع السفير البريطاني زيادة انتاج النفط والغاز وتطوير الحقول

بحث وزير النفط والغاز “محمد إمحمد عون” مع سفير المملكة المتحدة لدى ليبيا “مارتن لونغدن” …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.