الرئيسية / 1 / ليبيا / مستشفى زليتن التعليمي ينشر إحصائيات حول الحالات التي قام باستقبالها خلال العام الماضي

مستشفى زليتن التعليمي ينشر إحصائيات حول الحالات التي قام باستقبالها خلال العام الماضي

4

نشر مستشفى زليتن التعليمي إحصائيات حول الحالات التي قام باستقبالها خلال العام الماضي 2014 م .

وأفادت إدارة المستشفى أن عدد حالات الإيواء بالمستشفى التي تم رصدها بلغت ( 27480 ) حالة ، وأن عدد العينات بالمختبر بلغت ( 831616 ) عينة ، فيما بلغت عدد حالات الولادة ( 6918 ) ، كما أن حالات التصوير بالأشعة بلغت ( 84838 ) فيلم لـ ( 42419 حالة .

وحسب الإحصائية فإن عدد العمليات الجراحية بلغت ( 4612 ) عملية ، وأن حالات التصوير المقطعي ( 42419 ) حالة إضافة إلى أن عدد جلسات الغسيل الكلوي سجلت ( 24000 ) جلسة .

وأوضحت الإحصائية أن عدد حالات التردد على العيادات الخارجية بلغ ( 39695 ) حالة وأن عدد الحالات المترددة على قسم الإسعاف وصل إلى ( 45680 ) حالة ، فيما شهد قسم التشخيص تردد ( 14760 )حالة مختلفة.

وأشارت الإحصائية إلى أن عدد المترددين على قسم إسعاف الأطفال بلغ ( 25469 ) متردد إضافة إلى ( 31511 ) حقنة .

ونقلت وكالة الانباء الليبية عن مدير مستشفى زليتن التعليمي الدكتور ” عبدالمطلب بن حليم ”  أن هناك العديد من المشاكل التي ترتبت على عدم توفر الميزانية منها نقص العديد من الأصناف من الإمداد الطبي كالأدوية العامة والتخصصية والمستلزمات والمعدات الطبية اللازمة لتشغيل حتى العمليات الطارئة ومشغلات المختبرات ومستلزمات التشخيص مشيراً إلى أن العمليات الجراحية اقتصرت على الطارئة فقط منذ شهر يوليو الماضي .

 

وأضاف ” بن حليم ” أن المستشفى يعاني من النقص في العناصر الطبية والطبية المساعدة من احد المشاكل التي تهدد العمل بالمستشفى ، بالإضافة إلى عدم تسديد مكافأت المتعاونين ولمدة 12 شهراً أدى إلى توقف البعض عن العمل وخاصة في أقسام النساء والولادة والتخدير .

 

ودعا ” بن حليم ” إلى عقد اجتماع طارئ مع مسؤولي المدينة لدراسة هذه المشاكل وطرق إيجاد حلول ناجحة لها منعاً لتوقف الخدمات الطبية المساعدة .

شاهد أيضاً

وزارة الصحة تدعو المواطنين المسجلين بمراكز الأورام إحضار صورة من أرقامهم الوطنية

دعت وزارة الصحة المواطنين المسجلين بمراكز الأورام إحضار صورة من أرقامهم الوطنية وتسليمها إلى المراكز …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *