بعثة الأمم المتحدة إلى ليبيا تدين الهجوم الذي استهدف فرع المصرف المركزي في بنغازي

أدانت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا الهجوم المسلح الذي أفادت تقارير أنه استهدف فرع المصرف المركزي في بنغازي الذي يعد رمزاً سيادياً للدولة الليبية .

fassto newss

وقالت البعثة في بيان نشر اليوم على موقعها الالكتروني إنها تعتقد أن تشكيل لجنة تحقيق مستقلة من شأنه أن يسهم في توضيح الظروف المرتبطة بالحادثة ، مناشدة الأطراف الليبية التعاون مع هذه اللجنة ومع المصرف المركزي الليبي علاوة على الهيئات القضائية ذات الصلة .

وأضافت أن هذه الحادثة وخروقات وقف إطلاق النار تثبت أهمية التحرك العاجل في عملية الحوار ، داعية الأطراف إلى مواصلة الانخراط في العملية التي تهدف إلى استعادة السلام والاستقرار في ليبيا ، واضعين المصلحة الوطنية العليا فوق كل الاعتبارات الأخرى .

وترى البعثة أن المضي قدما بالجهود الرامية إلى التوصل إلى اتفاق سياسي لإنهاء القتال وتخفيف معاناة المواطنين خلال الستة أشهر الماضية هو خير رد على التدهور الذي تشهده الأوضاع السياسية والأمنية في البلاد .

وناشدت البعثة في بيانها الأطراف التي أعلنت وقف إطلاق النار بشكل أحادي وطوعي منذ عدة أيام ببذل المزيد من الجهد لضمان احترام الهدنة احتراماً كاملاً بغية إيجاد بيئة مواتية للحوار ، حاثة الأطراف على التواصل بشكل وثيق معها للتصدي لأي خروقات قد تُعرّض وقف إطلاق النار للخطر ، إضافة إلى تقديم توضيحات فورية وتبادل المعلومات المتعلقة بالحوادث .

شاهد أيضاً

حدود يناقش مع فريق مشروع تقارب تنفيذ مشروع المنصة الإلكترونية التدريبية لمركز تطوير البلديات

ناقش مدير مشروع التحول الرقمي بوزارة الحكم المحلي “أبوبكر حدود” مع فريق مشروع “تقارب” الأربعاء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.