ضمن اقتراع الثلاثاء الكبير كلينتون تفوز بخمسة ولايات وترامب بأربعة

كلينتون تفوز بـ5 ولايات وترامب باربع باقتراع الثلاثاء الكبيرفازت “هيلاري كلينتون”بأصوات الـخمس ولايات المتنازع عليها مع منافسها “بييرني ساندرز” في كل من “فلوريدا، أوهايو، نورث كارولينا، وميسوري” بالسباق الديمقراطي للرئاسة الاميركية ضمن اقتراع الثلاثاء الكبير.

من جانبه، فاز ايضاً المرشح الجمهوري “دونالد ترامب ” في اربع ولايات أيضاً بكل من “فلوريدا، نورث كارولينا، إليونيزي/ وميسوري”، بينما خسر في “أوهايو” لصالح “جون كاسيتش “.

وأوردت شبكة «سي إن إن» أن ” ترامب ” حصل على نسبة 40 بالمئة مقابل 36 المئة لكروز في نورث كارولاينا.

وفي إلينوي، التي شهدت اشتباكات بين مؤيديه ومتظاهرين قبل أيام، فاز ” ترامب ” بفارق كبير عن ” كروز ” بحصوله على 40 بالمئة مقابل 27 بالمئة لغريمه التقليدي.

وفاز الجمهوري ” جون كيسيك ” والديموقراطية ” هيلاري كلينتون ” بالانتخابات التمهيدية في ولاية أوهايو.

وحصل ” كيسيك “، وهو حاكم الولاية، على 57 بالمئة من الأصوات مقابل 34 بالمئة لترامب.

وعلى الجانب الديموقراطي، حصلت كلينتون على 64 بالمئة من الأصوات مقابل 34 بالمئة لمنافسها ” ساندرز “.

وفي كلمة أمام حشد من مؤيديها بفلوريدا، قالت ” كلينتون ” إن الرئيس القادم سيواجه تحديات من أهمها أن يجعل الولايات المتحدة “أكثر أمنا” ويوحد الأميركيين، وأن يحدث فرقا في حياة المواطنين.

من جهة أخرى، قرر الجمهوري ” ماركو روبيو ” إنهاء حملته والانسحاب من السباق إلى البيت الأبيض، أمام حشد من مؤيديه في مسقط رأسه بولاية فلوريدا، في أعقاب خسارته أمام ” ترامب “.

وجاء قرار ” روبيو ” بعد أداء ضعيف الأسبوع الماضي في الانتخابات التمهيدية، في ميتشيغن ومسيسبي، حيث حصل على نسبة من الأصوات في الولايتين تقل عن 10 بالمئة.

وفي “الثلاثاء الكبير الثاني” تجرى الانتخابات التمهيدية في خمس ولايات، هي فلوريدا وكارولينا الشمالية وإلينوي وميزوري وأوهايو.

شاهد أيضاً

وزير الدفاع التركي: على العالم ألا ينسى جرائم حفتر

هاجم وزير الدفاع التركي ” خلوصي أكار ”  قائد عملية الكرامة ” خليفة حفتر ” …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.