ميركل تمنح 670 يورو شهريا لكل لاجئ بألمانيا

ميركل تمنح 670 يورو شهريا لكل لاجئ بألمانياكشفت المستشارة الألمانية ” أنغيلا ميركل ” عن برنامج مساعدات سيقدم لحكومات الولايات الألمانية، يتضمن مبلغ 670 يورو شهريا تقدم لكل لاجئ اعتبارا من العام المقبل.

وينص برنامج المساعدات الذي كشف عنه في بيان للحكومة الفيدرالية مساء الخميس 24 سبتمبر ، عقب اجتماع ” ميركل ” برؤساء حكومات الولايات، في مقر المستشارية بالعاصمة برلين، ينص على تقديم مساعدات بقيمة 500 مليون يورو لتأمين سكن اللاجئين و350 يورو مساعدات لمن لا معيل له ممن أعمارهم دون 18 عاما.

وتقدم المساعدات من الحكومة الفيدرالية من تاريخ تقديم اللاجئ طلب اللجوء، وتستمر حتى انتهاء اللجوء، وتشير التقديرات إلى أن ألمانيا ستستقبل حتى نهاية العام الحالي 800 ألف لاجئ.

يُذكر أن المستشارة الألمانية دعت الولايات المتحدة الأمريكية مؤخرا، إلى التعامل مع أزمة اللاجئين وتقديم يد المساعدة لأوروبا.

وقالت ” ميركل ” في خطاب لها في البرلمان الألماني ببرلين «الاعتقاد بقدرة أوروبا على التعامل بمفردها مع الأزمة دون مساعدة الولايات المتحدة أمر غير واقعي».

وشددت المستشارة الألمانية على أن الولايات المتحدة تستطيع استقبال عدد أكبر من اللاجئين، والإسهام في تحسين مستوى مخيمات اللاجئين في تركيا ولبنان والأردن، ومكافحة الأسباب التي تدفع اللاجئين للهرب من بلادهم.

شاهد أيضاً

وزير الدفاع التركي: على العالم ألا ينسى جرائم حفتر

هاجم وزير الدفاع التركي ” خلوصي أكار ”  قائد عملية الكرامة ” خليفة حفتر ” …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.