قوات البشمركة الكردية تشن هجوما على الدولة الاسلامية في شمال العراق

قوات البشمركة الكردية تشن هجوما على الدولة الاسلامية في شمال العراقهاجمت قوات البشمركة الكردية العراقية مقاتلي تنظيم الدولة الاسلامية في مجموعة من القرى في محافظة كركوك في شمال العراق يوم الاربعاء لتأمين الاراضي التي كسبتها في اطار مسعاها منذ الصيف الماضي لصد الجهاديين واجبارهم على التقهقر.

وبدأ الهجوم خلال ليل الثلاثاء جنوبي بلدة داقوق على بعد نحو 175 كيلومترا الى الشمال من العاصمة العراقية بغداد. ولم تتحرك خطوط المواجهة بين قوات البشمركة الكردية العراقية ومقاتلي التنظيم المتشدد في شمال العراق طوال أشهر.

ويسيطر الاكراد على معظم الاراضي التي يزعمون انها ارضهم وليس هناك ما يحفزهم الى التقدم أكثر في بلدات وقرى غالبية سكانها سنة عرب.

وقال مصدر من قوات البشمركة انه بحلول منتصف النهار امكن طرد متشددي الدولة الاسلامية من قرية البو نجم. وقال ان القتال مستمر في قرية اخرى قريبة.

وقال مصدر في مشرحة كركوك ان ضابطا كرديا برتبة نقيب قتل في انفجار عبوة بدائية الصنع.

وبرزت قوات البشمركة كشريك هام للولايات المتحدة في حملتها الجوية على الدولة الاسلامية. فقد تمكنت القوات الكردية من اجبار مقاتلي التنظيم المتشدد على التقهقر في شمال العراق وهو ما ادى عمليا في خضم ذلك الى توسيع منطقتهم شبه المستقلة.

ولا تزال مناطق كبيرة من محافظة كركوك في يد تنظيم الدولة الاسلامية.

 

شاهد أيضاً

وفاة أمير دولة الكويت عن عمر ناهز 86 عاما

أعلن الديوان الأميري في الكويت، السبت، وفاة أمير البلاد، الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، عن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.