تركيا ترفع حظر التجول عن جزيرة جزره

تركيا ترفع حظر التجول عن جيزره بعد فرضه لمدة أسبوعأعلنت السلطات التركية الاثنين 14 سبتمبر رفع حظر التجوال الذي فرض أمس على “مدينة جزيرة ابن عمر” (جزره) جنوب شرق تركيا بسبب العملية العسكرية ضد حزب العمال الكردستاني.

وأعلن حاكم محافظة شرناق في بيان “أن حظر التجوال الذي فرض الأحد 13 سبتمبر اعتبارا من الساعة السابعة مساء على وسط جزيرة رفع صباح الاثنين 14 سبتمبر في الساعة السابعة صباحا.

وباتت هذه المدينة التي يبلغ عدد سكانها 120 ألف نسمة وتقع بالقرب من الحدود بين سوريا والعراق، مسرحا للمواجهات التي استؤنفت قبل شهر ونصف الشهر بين قوات الأمن وحزب العمال الكردستاني في جنوب شرق البلاد.

وكانت السلطات التركية فرضت في 4 سبتمبر حظر تجوال صارم على سكان المدينة رفع السبت بعد 8 أيام من المعارك الدامية في مختلف أنحاء المدينة.

وأعلنت الحكومة التركية أن 32 مقاتلا كرديا قتلوا خلال فترة حظر التجوال الأخيرة في “جزره” في إطار عملية “مكافحة الإرهاب”، ضد عناصر يشتبه أنهم من حزب العمال الكردستاني.

من جهته أكد حزب الشعوب الديمقراطي الموالي للأكراد أن المواجهات أوقعت 21 قتيلا من المدنيين من بينهم أطفال وندد بالحصار المفروض على المدينة.

والأحد شيع آلاف الأشخاص في وسط المدينة ذات الغالبية الكردية 16 شخصا قتلوا خلال حظر التجوال.

شاهد أيضاً

وزير الدفاع التركي: على العالم ألا ينسى جرائم حفتر

هاجم وزير الدفاع التركي ” خلوصي أكار ”  قائد عملية الكرامة ” خليفة حفتر ” …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.