الرئيس الروسي: واشنطن تمارس ضغوطا على بلاتر لحرمان روسيا من استضافة كأس العالم

الرئيس الروسي: واشنطن تمارس ضغوطا على بلاتر لحرمان روسيا من استضافة كأس العالم
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين

موسكو – جـادو

أعلن الرئيس الروسي ” فلاديمير بوتين ” أن واشنطن تضغط على رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم ( فيفا ) جوزيف بلاتر لحرمان روسيا من استضافة كأس العالم في عام 2018

وأعرب ” بوتين ” عن استغرابه من أن اعتقال موظفين من الاتحاد الدولي لكرة القدم جرى بطلب من الجانب الأمريكي بتهمة الفساد، مشيرا إلى أن واشنطن تحاول تسيير قوانينها في دول أخرى.

وقال الرئيس الروسي للصحفيين يوم الخميس 28 مايو، “لو افترضنا أنهم ارتكبوا انتهاكات معينة، لا أعلم، لكن الولايات المتحدة لا علاقة لها بهذا الأمر.. هؤلاء الموظفون ليسوا مواطنين أمريكيين، وإذا حدث انتهاك ما فإنه لم يحدث على أراضي الولايات المتحدة ولا علاقة لها بهذا على الإطلاق. هذه محاولة جديدة من واشنطن لتسيير قوانينها على أراضي الدول أخرى”.

وأكد ” بوتين ” أنه لا يشك في أن واشنطن تحاول منع إعادة انتخاب جوزيف بلاتر رئيسا لـ”فيفا”، مشيرا إلى أن ذلك انتهاك صارخ لمبادئ عمل المنظمات الدولية.

ولم يستبعد الرئيس الروسي أن تستخدم واشنطن في قضية “فيفا” الأساليب ذاتها التي استخدمت بحق مؤسس “ويكيليكس” جوليان أسانج والموظف السابق في الاستخبارات الأمريكية إدوارد سنودن.

وقال: “للأسف، يستعمل شركاؤنا الأمريكيون مثل هذه الأساليب لتحقيق أهدافهم والاستفادة، ويفعلون ذلك بشكل غير شرعي، يلاحقون مواطنين. ولا أستبعد أن يكون ما يحدث حول “فيفا” هو من نفس الصنف”.

وأكد ” بوتين ” أن انعكاسات فضيحة “فيفا” لا ترتبط بروسيا التي ستستضيف كأس العالم في كرة القدم في عام 2018.

وأعرب الرئيس الروسي عن قناعته بأن الرياضة يجب أن تكون منفصلة عن السياسة وينبغي أن تؤثر إيجابيا على الأخيرة وتكون أداة للحوار والوفاق وإيجاد الحلول.

وأكد ” بوتين ” أنه يعلم موقف ” بلاتر ” الذي ” لا يمت بصلة إلى العلاقات الخاصة بين فيفا وروسيا”، واصفا موقفه بالمبدئي. وأضاف أنه على علم بشأن الضغوط التي يتعرض لها بلاتر من أجل حظر تنظيم كأس العالم في عام 2018 في روسيا.

شاهد أيضاً

ريال مدريد يستقر على تشابي ألونسو لخلافة أنشيلوتي

  استقرت إدارة ريال مدريد، على المرشح المفضل لخلافة الإيطالي كارلو أنشيلوتي مدرب الميرنجي، الموسم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.